طابعة كوداك

تقييم طابعة كوداك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

لعقود طويلة كانت شركة كوداك (Kodak) هي المسيطرة على سوق التصوير الفوتوغرافي حول العالم، حيث كانت حصّتها السوقيّة تتجاوز %90 في بعض المناطق حتى، ولكن مع انتشار الكاميرات الرقميّة بدأت الشركة بالانحدار لتعلن إفلاسها في عام 2012 وتغيّر مجال عملها الأساسي. خلال تلك الفترة قامت الشركة بتجربة بعض المنتجات الجديدة، ومن ضمنها كانت طابعة كوداك حيث تمّ إطلاق الكثير منها.

خلال انحدار شركة كوداك في بداية الالفيّة وإعلانها الإفلاس، بدأت بتوسيع نشاطها ضمن مجال الطابعات، والتي شملت طباعة الصور وطابعات نفث الحبر والطباعة التجاريّة أيضاً، وفي حال كنت ترغب بشراء أحد منتجاتها تابع معنا هذا المقال، حيث سنتكلّم عن أهمّ طابعات كوداك المتاحة في السوق اليوم.

الأنواع المتاحة من طابعة كوداك

دخلت شركة كوداك مجال الطابعات في عام 2007 حيث أعلنت عن أوّل طابعاتها الموجّهة للمستخدمين الأفراد، وقد اتّبعت استراتيجيّة مختلفة عن الشركات الكبرى في هذا المجال مثل HP، حيث كانت تبيع الطابعات بسعر مرتفع ولكنّ خراطيش تبديل الحبر كانت بسعر أرخص بكثير، وهو ما شجّع الكثير من المستخدمين للتوجّه نحو تجربة طابعة كوداك على الرغم من أنّ اسمها كان حديث العهد في هذا المجال.

أعلنت الشركة عن إيقاف تصنيع طابعات نفث الحبر Inkjet بعد عام 2012، ولكنّها في تلك الفترة قامت بإطلاق الكثير من الأنواع المختلفة من الطابعات بالإضافة لبعض الإصدارات التي تمّ إطلاقها لاحقاً بعد تلك الفترة، ومن بينها نذكر ما يلي:

  • سلسلة EasyShare: بدأت كوداك بتصنيع طابعات EasySahre المتعدّدة المهام منذ وقت طويل، حيث كانت موجّهة للمستخدمين لتقدّم لهم جميع الخدمات المتاحة بما في ذلك المسح الضوئي والطباعة والنسخ وإرسال الفاكس أيضاً. تختلف مواصفات الطابعات ضمن هذه السلسلة بشكل كبير، حيث أنّ بعضها كان يضم شاشة ملوّنة لتسهيل الاستخدام، بالإضافة لدعم الطباعة بشكل لاسلكي من خلال الهواتف الذكيّة أيضاً، وتعتبر كل من ESP C310 وESP 3.2 من أحدث وأشهر الأنواع المتاحة.
  • سلسلة Versamark: تعتبر من أشهر سلاسل طابعات كوداك ضمن مجال الطباعة التجاريّة، حيث تضمّ أنظمة كاملة تشمل طابعات كبيرة وأدوات أخرى مرتبطة معها، وبالتالي فهي غير موجّهة للمستخدمين الأفراد بالطبع.
  • قاعدة KODAK Photo Printer Dock: طابعة الصور كوداك عبارة عن طابعة مصغّرة يمكن وصلها بالهاتف بشكل سلكي أو لاسلكي لطباعة الصور بشكل مباشر، وتعتبر من أشهر وأحدث الأنواع المتاحة اليوم.
  • طابعة كوداك ميني (Kodak Mini): تتميّز هذه الطابعة بحجمها الصغير ووزنها الخفيف بشكل يجعلها قابلة للحمل بسهولة، كما أنّها قادرة على طباعة الصور بدقّة جيّدة مقارنة بالطابعات غير المحمولة.

كم يبلغ سعر طابعة كوداك؟

يختلف سعر الطابعات بشكل كبير بحسب النوع وطبيعة الاستخدام، حيث أنّ هنالك طابعة الصور كوداك وطابعة كوداك ميني التي قد تجدهم بأسعار أقل من $100 في كثير من المتاجر، حتى أنّ بعض الإصدارات الحديثة قليلة الانتشار مثل Kodak Verite يمكن الحصول عليها بسعر مشابه أيضاً.

بالنسبة لسلسلة EasyShare القديمة فلا يوجد مجال سعري ثابت نظراً لعدم توافر تلك الأنواع في أي مكان، وبالنسبة لأنظمة الطباعة التجاريّة فهي تأتي بأسعار مختلفة قد تصل لآلاف الدولارات نظراً لكونها موجّهة لمجال الأعمال بشكل رئيسي وليس للمستخدم العادي.

أقرأ المزيد

قد يهمك: أسباب تجعلك تشتري اسهم كوداك اليوم (منذ كشف القرض الجديد من الحكومة الأمريكية)

أقرأ المزيد

طابعة كوداك اللاسلكية

بشكل عام أصبحت الكثير من الطابعات الحديثة تدعم الطباعة اللاسلكيّة، لذلك لا يوجد طابعة كوداك لاسلكية واحدة وإنّما هناك إصدارات عديدة منها، وبالأخص طابعة Kodak Verite 55 وطابعة كوداك ميني التي تدعم الطباعة بشكل لاسلكي أو من خلال NFC أيضاً، وبالنسبة لقاعدة Photo Printer Dock فهي تدعم الطباعة من خلال وصل الهاتف مباشرة أو حتى من خلال التطبيق الخاص بها بدون الحاجة لتواجد أسلاك أيضاً.

طابعات كوداك القديمة من سلسلة EasyShare تدعم الطباعة بشكل لاسلكي أيضاً، ولكنّ ذلك ينطبق على الإصدارات الحديثة التي أطلقتها الشركة في السنوات الأخيرة فقط، في حين أنّ الإصدارات القديمة التي يعود تاريخ إطلاقها لبداية الألفيّة قد لا تدعم هذه الخاصيّة للأسف.

هل تعمل طابعة كوداك مع هواتف ايفون؟

في حال كنت تبحث عن طابعة كوداك للايفون فهنالك الكثير من الخيارات المتاحة أمامك، ولكن عليك التركيز على الإصدارات الحديثة فقط للأسف، حيث أنّ معظم طابعات سلسلة EasyShare لا تدعم الايفون نظراً لكون تاريخ إطلاقها يعود لقبل انتشار تلك الهواتف.

بالنسبة لطابعة الصور كوداك وطابعة كوداك ميني يمكنك استخدامها مع هاتف ايفون بسهولة من خلال التطبيق الخاصّ بها، وفي حال كنت تريد الوصل بشكل سلكي فإنّ قاعدة Photo Printer Dock توفّر محوّل ضمن العلبة لوصل هواتف ايفون مباشرة من خلال منفذ Lightning الخاصّ بها. قد يهمك ايضا ان تعلم ما هي الهواتف الأفضل من ايفون؟

kiwait

هل تعمل طابعة كوداك مع هواتف اندرويد؟

كما هو الحال مع هواتف ايفون فإنّ معظم طابعات كوداك الحديثة تدعم الطباعة من خلال هواتف اندرويد، حيث ستجد تطبيق الشركة الخاص بتلك الطابعات على متجر Play Store لتتمكن من الطباعة بشكل لاسلكي من هاتفك أو بشكل سلكي أيضاً باستخدام قاعدة Photo Printer Dock، ولكن يجد بالذكر أنّ القاعدة تستخدم منفذ Micro USB فقط، لذلك عليك استخدام محوّل إلى USB TypeC لوصل هاتفك الحديث في حال كان المنفذ مختلفاً.

للمزيد من الاخبار

قد يهمك تعرف على ميزات ساعة ابل الجيل السادس

للمزيد من الاخبار

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x