من افضل Amazon Prime أو Netflix

من افضل Amazon Prime أو Netflix

هل عليّ الاشتراك في نتفلیکس أم أنّ شراء اشتراك امازون هو خيارٌ أفضل؟ هذا السؤال الذي يقف عنده بشكلٍ مستمر كلّ واحدٍ من عشاق المسلسلات والأفلام واللذي يرغب دوماً بمشاهدة أفضل وأحدث الأعمال، ولكن مع اختلاف المحتوى بين حساب نتفلیکس وحساب امازون وبسبب المنافسة الكبيرة بين الشركتين من الطبيعي أن تتردد قبل اتخاذ القرار.

ولكن هل المحتوى هو كلّ ما يهم؟ وهل يكفي لاختيار الخدمة؟ بالطبع لا فهناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، في هذا المقال سنقارن بين كلا الخدمتين وسنحاول جعل اختيارك بين شراء اشتراك نتفلكس أو الاشتراك في أمازون أكثر سهولة.

ما الفرق بين Amazon و Netflix؟

رغم أنّ خدمتي امازون برايم ونتفلیکس لبثّ الفيديو تُعتبران من أهمّ المنافسين على سوق التلفزة عبر الانترنت إلا أنّ هناك اختلافاتٍ جذرية بينهما، ما الفرق بين Amazon و Netflix يشمل عدة نواحي مثل السعر والمحتوى وعدداً من الميزات الأخرى.

الفرق بين سعر الاشتراك في امازون ونتفلیکس

إن أردت شراء اشتراك نتفلكس فلديك ثلاث خيارات وهي، الخطة الأساسية بتكلفة 9$ شهرياً والخطة القياسية يتكلفة 13$ شهرياً والخطة المميزة بتكلفة 16$. كلّ واحدةٍ من هذه الاشتراكات تمنحك وصولاً كاملاً لكافة مكتبة الأفلام والمسلسلات لدى نتفلكس، الاختلاف يكمن في عدد الأجهزة التي تتيح الخطة استخدامها في وقتٍ واحد وفي دقة الفيديو المتاحة.

من ناحيةٍ أخرى الاشتراك في امازون متاح بخطة سنوية مقابل 119$ في السنة أو مقابل 13$ شهرياً، بالطبع في امازون حساب الطالب يحصل على خصم بحوالي 50%، ما ستحصل عليه مقابل الاشتراك هو وصولٌ كامل لمكتبة الفيديو وإمكانية الاستفادة من خدمات الموسيقى وبعض الميزات الإضافية عند التسوق.

عند الحصول على الاشتراك السنوي يمكن أن تشاهد الفيديو بدقة كبيرة حتى (4K) مع إمكانية استخدام الخدمة على 3 أجهزة (عند مشاهدة أفلام مختلفة) وعلى جهازين (عند مشاهدة ذات الفيلم).

من افضل Amazon Prime أو Netflix

المحتوى في امازون ونتفلكس

تمتلك نتفلكس مكتبةً تحتوي آلاف الأفلام والمسلسلات والوثائقيات(يختلف من دولة لأخرى) ، ولكن المميز فيها هو مجموعة الأعمال الحصرية الأصلية مثل مسلسل The Witcher ومسلسل Stranger Things وغيرها من الأعمال التي كانت محط إعجاب الكثيرين خلال السنوات الماضية.

في المقابل تمتلك امازون مكتبة أفلامٍ أكبر كما أنّها تحصل على الحقوق للأفلام الحديثة بشكلٍ أسرع من غيرها، المشكلة التي يمكن أن تواجهها أنّ بعض الأفلام الحديثة لا تندرج ضمن الأفلام التي يمكن الوصول إليها عبر الاشتراك بل تتطلب استئجارها أو شراءها بشكلٍ منفصل. بالطبع يجب أيضاً أن نذكر أنّ امازون برايم لديها بعض الأعمال الأصلية الخاصة بها مثل The Man in the High Castle.

لماذا Netflix أغلى من Amazon Prime؟

عندما تقارن بين أسعار الاشتراك في نتفلیکس وأسعار الاشتراك في امازن ستجد أنّ خدمات نيتفليكس أغلى ثمناً لكن وبما أنّ الخدمتين تتباينان في عروضها يجد البعض أنّ العكس هو الصحيح أي أنّ امازون برايم هو الأغلى ثمناً، لتوضيح الأمر يجب أن نأخذ بعين الاعتبار المحتوى الحصري لنيتفلكس والذي يجده البعض أغنى، وأيضاً يجب ألا ننسى أنّ نيتفليكس لا تطلب منك شراء أو استئجار الأفلام بل تكتفي بأجور الاشتراك.

بالطبع قد يُجادل البعض أنّ الاشتراك في امازون برايم يمكنك من استخدام خدماتٍ أخرى والاستفادة من بعض الميزات عند الشراء من متجر أمازون، وأيضاً عدم وجود قيود على دقة العرض للأفلام في امازون برايم. هنا يُصبح الأمر بين يديك أنت لتقرر إن كان مبلغ اشتراك نيتفليكس مبالغاً فيه أم لا.

من لديه عدد اكثر من المشتركين Netflix أو Amazon Prime؟

بالنسبة لعدد المشتركين تتفوق نتفلیکس على امازون برايم، فبالربع الثاني من عام 2020 كان عدد المشتركين في نتفلیکس 193 مليون مستخدم في حين أنّ امازون برايم لديها حالياً 164 مليون مشترك. الجدير بالذكر أنّ كلا الخدمتين تُحققان نمواً كبيراً حيث ازداد عدد المشتركين في نيتفليكس خلال الربع الثاني بمقدار 10 مليون بعد أن كان 183 مليون مشترك، أما أمازون برايم فقد زاد عدد مشتركيها بمقدار 14 مليون حيث كان في الربع الأول 150 مليون مشترك.

هل Netflix مملوكة لشركة Amazon؟

كلا إنّ شركة Netflix ليست مملوكة لشركة Amazon، ولكن ما يجب أن تعلمه هنا هو أنّ جيف بيزوس حاول شراءها في عام 1998 إلا أنّ مالكيها رفضا البيع وفضّلا البقاء في السوق والمنافسة، لحسن حظّهما فقد أثمر قرارهما وأصبحت شركتهما سادس أكبر شركة تقّدم خدماتها عبر الانترنت.

كيفية الاشتراك في نتفلكس

إن كنت تسأل نفسك كيف افتح حساب نتفلكس؟ فالجواب بسيط، كلّ ما عليك فعله هو الذهاب لموقع netflix.com/signup واختيار خطة الاشتراك المطلوبة وإنشاء حسابك عبر إدخال البريد الالكتروني وكلمة السر.

كيف افتح حساب امازون

إن كنت تتساءل عن كيفية الاشتراك في امازون، فالخطوات بسيطة، عليك أولاً الدخول إلى الرابط https://www.amazon.com/amazonprime/ والضغط على Try Prime، بعد ذلك يتوجب عليك إدخال المعلومات الخاصة مثل اسمك وبريدك الالكتروني واختيار خطة الاشتراك وتفاصيل الدفع.

Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *