هل هواوي أفضل من سامسونج؟

هل هواوي أفضل من سامسونج؟

هل أشتري هواوي ام سامسونج؟ سؤال يتمّ طرحه بشكل دائم من قبل المستخدمين الراغبين بشراء هاتف جديد بنظام أندرويد، حيث أنّ الشركتين تسيطران على سوق الهواتف الذكية بالكامل تقريباً، وفي حال أردت اختيار هاتف من أحدهما فعلى الأغلب أن تضيع بين الموديلات الكثيرة التي يتمّ إطلاقها كل عام. بالنسبة للكثيرين فإنّ شراء هاتف سامسونج عادةً ما يكون الخيار المضمون، ولكن مع الميزات الكثيرة التي تقدمها هواوي فإنّ الاختيار بين الشركتين أصبح أكثر صعوبة.

تعتبر سامسونج اليوم أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، وقد تمكّنت من الحفاظ على هذا الترتيب لحوالي عقد من الزمن مع عجز الكثير من الشركات الأخرى عن منافستها على هذا اللقب، ولكن شركة هواوي التي كانت بدايتها متواضعة مع مطلع العقد الماضي أصبحت اليوم قريبة من الإطاحة بسامسونج، حتى أنّها تمكّنت من تجاوزها بفارق بسيط في مبيعات الربع الثاني من هذا العام، لذلك سنساعدك في هذا المقال على الاختيار من خلال عمل مقارنة بين موبايلات هواوي وسامسونج لتصبح قادراً على اختيار ما يناسبك منها.

ايتورو بانر

أيهما أفضل سامسونج ام هواوي؟

بالطبع لا يمكن القول أنّ هواتف شركة ما أفضل من الأخرى بهذه البساطة، خاصة عندما تكون المقارنة بين أكبر شركتين في هذا المجال، حيث يختلف الحكم بشكل كبير بحسب المبلغ الذي ترغب بدفعه والميزات التي تتوقع الحصول عليها وفئة الهواتف التي ترغب بالاختيار منها أيضاً.

في السابق كانت نقطة تفوّق هواوي الرئيسية هي السعر المنخفض، ولكنّها مع مرور الوقت أصبحت ترفع أسعارها بشكل تدريجي بشكل جعل أسعار هواتفها قريب مما تقدّمه سامسونج، وبذلك بات الاختيار الشركتين أكثر صعوبة بالنسبة لمن لا يمتلك خبرة كافية لمعرفة الفروقات، لذلك سنحاول تبسيط عملية المقارنة من خلال تقسيم هواتف الشركات لثلاثة فئات والمقارنة بينهما.

أقرأ المزيد

أقرأ ايضا عن: ما هو افضل هاتف ذكي بالعالم؟

أقرأ المزيد

مقارنة بين هواتف شركة هواوي وسامسونج أيهما أفضل؟

⭅ الفئة الاقتصادية (Budget)

تضمّ الفئة الاقتصادية جميع الهواتف التي تعطي السعر أولوية على حساب المواصفات بحيث تكون موجّهة للاستخدامات الأساسية فقط. في حال أردت شراء هاتف ضمن هذه الفئة فهنالك الكثير من الخيارات المتاحة التي تقدمها هواوي وسامسونج، ولكنّ الاختلافات بينها لا تتعدّى الشكل والتصميم الخارجي في الواقع، وبذلك فإنّ الاختيار بين هواتف أحد الشركتين ضمن هذه الفئة يعتمد على ما قد يعجب المستخدم فقط.

يجدر بالذكر أنّ بعض هواتف سامسونج الاقتصادية تأتي بشاشات TFT LCD بدلاً من IPS، لذلك قد تكون شاشات بعض هواتف هواوي ضمن نفس الفئة قادرة على تقديم تجربة عرض أفضل أحياناً، كما يجب الانتباه إلى تواجد الهاتف الذي تريد اختياره ضمن منطقتك، حيث أنّ هواوي وسامسونج تقومان بطرح هواتف منخفضة الثمن بشكل حصري في بعض البلدان دون إتاحتها بشكل عالمي.

هل هواوي أفضل من سامسونج؟

⭅ الفئة المتوسطة (Mid-range)

ضمن الفئة المتوسطة ستجد جميع الهواتف التي تأتي بأسعار أعلى من الفئة الاقتصادية وأقل من الرائدة، بحيث تحقّق موازنة بين الأداء الجيّد والسعر المقبول. في حال كنت تتساءل عن أيهما أفضل سامسونج أم هواوي، فإن الإجابة تعتمد على ما تفضّله في المقام الأوّل، حيث تتميز هواتف هواوي بأداء جيّد مع معالجات Kirin مقارنة مع سامسونج التي تستخدم معالجات Exynos، وعلى الرغم من كون سامسونج قامت بإطلاق بعض الهواتف مع معالجات Snapdragon ضمن هذه الفئة إلا أنّ سعرها مرتفع بشكل كبير مقارنة بما تقدمه هواوي.

على الرغم من أسعار هواتف سامسونج المرتفعة ضمن هذه الفئة، فهي تتميّز بشاشات OLED التي تقدّم تجربة عرض مميّزة مقارنة بهواتف هواوي التي يأتي معظمها بشاشات IPS LCD، كما أنّ إعلان سامسونج الأخير عن دعم هواتفها بثلاث أنظمة تشغيل بدلاً من اثنين لبعض هواتف الفئة المتوسطة مثل A51 سيجعل هواتفها مرغوبة بشكل أكبر من هواوي التي ما زالت تقدّم دعم تحديثات لعامين فقط على الأكثر.

⭅ الفئة الرائدة (Flagship)

عند عمل مقارنة بين موبايلات هواوي وسامسونج، فإنّ أفضل طريقة لمعرفة أي الشركتين أفضل هو من خلال مقارنة هواتف الفئة الرائدة لكل واحدة منهما. في الوقت الحالي تعتبر سلسلة P40 من هواوي وNote 20 من سامسونج هي أحدث الهواتف المتاحة من الشركتين، وعند المقارنة بينهما ستجد الكثير من نقاط التشابه من ناحية جودة الكاميرات والتصميم والسعر أيضاً.

يكمن الاختلاف الأساسي بين سامسونج وهواوي ضمن هذه الفئة في الأداء، حيث أنّ سامسونج تستخدم معالج Exynos 990 ضمن النسخ العالمية من هواتفها، والذي ما يزال يعاني من بعض مشاكل الحرارة والأداء المنخفض مقارنة بنسخة Snapdragon لنفس الهاتف والتي تكون متاحة في الصين وأمريكا الشمالية وكوريا الجنوبية فقط. بالنسبة لهواوي فهي تستخدم معالجات Kirin 990 التي تقدّم أداء أقل من Snapdragon ولكنه يبقى أفضل من Exynos بشكل عام.

يتميّز هاتف Note 20 Ultra بشاشة ذات دقّة عالية ومعدّل تحديث 120Hz، والتي تعتبر متفوّقة بشكل واضح على ما تقدّمه هواوي في هاتف P40 Pro+، كما أنّه يأتي مع قلم S Pen وسيكون مدعوماً بثلاثة أنظمة تشغيل رئيسية على عكس P40 Pro+ الذي سيدعم نظامين فقط.

أقرأ المزيد

أقرأ ايضا عن: كيفية شراء اسهم شركة هواوي

أقرأ المزيد

اعلان Etoro

هل أشتري هواوي أم سامسونج؟

قبل منتصف عام 2019 الماضي كان الجواب على هذا السؤال يعتمد على تفضيلات المستخدم الشخصية، ولكن منذ تلك الفترة بدأت شركة هواوي تعاني من مشاكل عديدة مع الحكومة الأمريكية، والتي أدّت لنتائج سلبية على الشركة بدأت بحظرها من الوصول لخدمات وتطبيقات Google وامتدّت بعد ذلك لتشمل شركات تصنيع المعالجات والشرائح الإلكترونية، وفي حال استمرار هذا الحظر وعدم تواجد حلول بديلة لن تتمكّن هواوي من إنتاج هواتف بالكامل وستخرج من السوق بشكل سريع أيضاً.

أطلقت هواوي منذ عدّة أشهر حزمة HMS (Huawei Mobile Services) التي تقدم خدمات مشابهة لما تقدمه جوجل ضمن حزمة GMS (Google Mobiles Services)، وعلى الرغم من أنّها تمكنت من الاستمرار داخل الصين حيث معظم الخدمات والتطبيقات الأمريكية محظورة، إلا أنّها ستواجه مشكلة حقيقية في بيع تلك الهواتف في مناطق أخرى مثل أوروبا مثلاً.

في الوقت الحالي ننصح بالتوجه نحو هواتف سامسونج نظراً لكونها بعيدة عن هذه المشاكل وما زالت تدعم خدمات جوجل بالكامل، وفي حال تمكّن هواوي من التوصل لحل معيّن مع الحكومة الأمريكية وتضمين خدمات جوجل من جديد، يمكن حينها التفكير بشراء هواتفها من جديد.

هل أشتري هواوي ام سامسونج؟ سؤال يتمّ طرحه بشكل دائم من قبل المستخدمين الراغبين بشراء هاتف جديد بنظام أندرويد، مقارنة بين هواتف شركة هواوي وسامسونج أيهما أفضل؟حيث أنّ الشركتين تسيطران على سوق الهواتف الذكية بالكامل تقريباً.

أقرأ ايضا عن:   التحديثات في متصفح Google Chrome
Leave a comment

Send a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *