التطبيقات الصينية

افضل التطبيقات الصينيه

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تتميّز جمهوريّة الصين الشعبية عن غيرها من الدول الأخرى بأنّ الكثير من الخدمات والتطبيقات محظورة من قبل الحكومة ولا يمكن الوصول لها بسهولة، حيث أنّ السكّان هناك لا يستطيعون استخدام فيسبوك وواتساب وجوجل حتى، وإنما ستجد مجموعة من التطبيقات الصينيه البديلة التي تشمل خدمات التواصل الاجتماعي والبحث والتجارة الإلكترونية وغيرها الكثير أيضاً.

ساهمت سياسة الصين في هذا الجانب بنموّ الكثير من التطبيقات والخدمات الخاصّة بها، وذلك بسبب عدم تواجد منافسة حقيقيّة لها في البلد الأم، وفي حال كنت تبحث عن التطبيقات الصينيه للاندرويد والايفون ستجد الكثير من الخيارات المتاحة التي يمكن استخدامها بشكل طبيعي خارج الصين، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أفضلها وأكثرها شهرة فتابعوا معنا للتعرف عليها.

ما هي أكثر التطبيقات الصينيه شعبية داخل الصين؟

في حال كنت تبحث عن تطبيقات الصينية للايفون والاندرويد من أجل التواصل، فإنّ WeChat يعتبر أفضل الخيارات المتاحة اليوم وأكثرها شعبية داخل الصين، حيث أنّه يقدم تجربة مميّزة مع الكثير من الخصائص الإضافية، والتي تشمل مجموعات المحادثة وتواجد نافذة لتصفح الأخبار بالإضافة لخاصيّة الدفع الإلكتروني والكثير غيرها، كما أنّه يدعم التواصل من خلال مكالمات الصوت والفيديو، وبالنسبة لمجموعات المحادثة فمن الممكن استيعاب 500 مستخدم داخلها كحدّ أقصى.

يضمّ تطبيق WeChat اليوم حوالي 980 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو ما يجعله من أشهر التطبيقات داخل الصين بالإضافة لتواجده القويّ في بعض الدول الأخرى أيضاً.

ماهي التطبيقات التي يستخدمها الصينيون؟

بالنظر لغياب الكثير من التطبيقات الشهيرة داخل الصين، من الطبيعي توقّع أنّ المستخدمين هناك يعتمدون على تطبيقات مختلفة تماماً عمّا نعرفه اليوم، وفي القائمة التالية سنذكر لكم أهمّها:

تطبيق Pleco للترجمة

بالنظر لصعوبة فهم اللغة الصينية بسهولة، قد يكون من الأفضل استخدام أحد التطبيقات الصينيه للاندرويد في مجال الترجمة كبديل عن مترجم جوجل، وهو ما يقدّمه تطبيق Pleco هنا، حيث أنّه يتيح الوصول للكثير من المصطلحات الصينية والبحث عنها لمعرفة معناها ضمن اللغات الأخرى، كما يتميّز بسهولة الاستخدام وقابليّته للعمل بدون اتصال إنترنت.

 تطبيقات الاستماع للموسيقى

هنالك ثلاث خدمات رئيسية متاحة ضمن الصين لبث الموسيقى عبر الإنترنت، وهي Xiami وQQ Music وNetease Music، وعلى الرغم من الانتشار الكبير الذي حصلت عليه كل خدمة مع ملايين المشتركين داخل الصين، فما زال من الصعب الوصول إليها خارجها، وفي حال تمكّنت من الوصول إلى أحدها ستحصل على مكتبة موسيقى تضمّ ملايين الأغاني المتنوّعة مع اشتراكات شهريّة رخيصة نسبياً.

متصفح UC Browser

أفضل تطبيقات الصينية للايفون والاندرويد وحتى على الحاسوب أيضاً، وهو من تطوير شركة صينية تدعى UCWeb ويعود تاريخ إطلاقه لعام 2004 تقريباً، وبذلك يمكن اعتباره من أقدم المتصفحات المتاحة اليوم. يضمّ UC Browser الكثير من الميزات التي قد لا تجدها في باقي المتصفحات، كما يتميّز باستهلاكه القليل لموارد الجهاز مقارنة بجوجل كروم، وذلك بالإضافة لتواجد مدير تحميلات جيّد وفعّال يتيح تحميل الكثير من الملفات بسهولة وسرعة.

تطبيقات إرسال الملفات

دائماً ما كانت التطبيقات الصينيه هي الأكثر انتشاراً ضمن هذه الفئة، وبالتحديد Shareit الذي يعتبر من أشهر تطبيقات إرسال الملفات اليوم، فقد شهد إقبالاً كبيراً في السنوات الماضية بفضل سهولة استخدامه وبساطة واجهته، ولكن مع مرور الوقت بدأ بعرض الكثير من الإعلانات المزعجة وبدأ الكثيرون بالبحث عن بدائل له، ولكن حتى أشهر البدائل المتاحة اليوم هي صينية أيضاً، وذلك يشمل كل من تطبيقي Xender وSahreMe الخاص بشاومي.

التطبيقات الصينية

ألعاب صينية

تعتبر لعبة PUBG Mobile التي طوّرتها شركة Tencent الصينية من أكبر الأسماء في مجال ألعاب الهواتف الذكية اليوم، فقد شهدت انتشاراً واسعاً حول العالم، خاصة بالنظر لكونها متاحة بشكل مجاني على عكس الإصدار الخاص بالحواسيب. في حال أردت تجربة لعبة PUBG مع ميزات إضافيّة تستطيع استخدام الإصدار الصيني منها في الواقع، حيث أنّه يحصل على بعض التحديثات الخاصّة التي قد لا تصل للإصدار العالمي.

بالطبع فإنّ لعبة PUBG ليست الخيار الوحيد المتاح، بل هنالك ألعاب أخرى مثل لعبة Clash of Kings الاستراتيجية وMobile Legends وغيرها الكثير أيضاً.

تطبيق Bigo Live للبث المباشر

على الرغم من تواجد الكثير من خدمات البث المباشر اليوم، إلّا أنّ التطبيقات الصينيه التي تعمل في هذا المجال تمتلك انتشاراً وتواجداً قوياً حول العالم، وبالتحديد تطبيق Bigo Live الذي يمكن من خلاله إيجاد بث مباشر في أي وقت وضمن أي دولة تقريباً، وذلك بالإضافة لإمكانية القيام ببث مباشر خاص ودعوة الأصدقاء لمشاركتك وغيرها الكثير من الميزات الأخرى التي يقدمها التطبيق، ولكنّه يعتبر ترفيهياً بالمقام الأوّل لذلك لا تتوقع تواجد محتوى تعليمي أو احترافي ضمنه.

تطبيق TikTok

يعتبر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو اليوم، فقد شهد نمواً كبيراً خلال العام الحالي وأصبح يضمّ مئات ملايين المستخدمين النشطين شهرياً. التطبيق ملك لشركة صينية تدعى ByteDance، ولكنّ اسمه ضمن الصين هو Douyin وليس TikTok، كما أنّ المحتوى المتاح ضمن الإصدار الصيني يختلف بعض الشيء عن الإصدار العالمي أيضاً.

تستطيع مع تيك توك الوصول لمجموعة واسعة من محتوى الفيديو الترفيهي بالإضافة لإمكانية نشر المحتوى الخاص بك أو القيام ببث مباشر أيضاً، وفي حال تزايد عدد متابعيك قد تستطيع الربح من تيك توك مع مرور الوقت.

kiwait

ما هي التطبيقات الصينيه التي تمتلك انتشاراً واسعاً اليوم؟

بشكل عام يصعب إيجاد تطبيقات شهيرة صينيّة الأصل ومتاحة عالمياً في نفس الوقت، خاصّة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت قيام بعض الدول مثل الهند والولايات المتحدة بحظر الكثير من تلك التطبيقات. يمكن اعتبار كل من TikTok وWeChat وUC Browser أبرز مثال على تفوّق التطبيقات الصينيه عالمياً، وبالإضافة إليها ستجد تطبيقات مثل Hello للتواصل الاجتماعي و Kwai لمشاركة الفيديو أيضاً.

close
أشترك بالنشرة الاخبارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x