الربح من تيك توك

كيفية الربح وكسب المال من تيك توك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

يعتبر تيك توك (TikTok) اليوم من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاركة الفيديو في العالم، فقد شهد نمواً كبيراً خلال فترة قصيرة وتضاعف عدد مستخدميه النشطين عدّة مرات أيضاً، ومع قدوم جائحة كورونا أصبح وجهة كثير من المستخدمين من الفئات الشابّة لمشاركة مقاطع الفيديو الترفيهية بالإضافة لبعض المحتوى المفيد أحياناً، وبحسب آخر التقارير فقد تجاوز عدد المستخدمين النشطين شهرياً حاجز الـ 800 مليون، وبذلك أصبح الربح من تيك توك فرصة ذهبيّة لصانعي المحتوى بمختلف الفئات.

للمزيد من الاخبار

قد يهمك ايضا: هل كاميرا هواوي أفضل من ايفون؟للمزيد من الاخبار

على الرغم من كون تطبيق تيك توك ما يزال حديثاً دون أيّة إرشادات أو طرق رسميّة لكيفيّة تحقيق أرباح منه بسهولة، إلّا أنّ سهولة استخدامه وجذب المتابعين فتح المجال أمام أي شخص لمحاولة تحقيق أرباح بطرق عديدة، حيث أنّ بعض صانعي المحتوى تمكّنوا من جني أكثر من مليون دولار من خلال تيك توك لوحده، وفي حال كنت تريد الربح من تيك توك ولا تعرف كيفية البدء تابع معنا هذا المقال، حيث سنستعرض جميع الطرق المتاحة لفعل ذلك بسهولة.

هل يمكن الربح من تيك توك؟

في حال كنت تبحث عن طريقة الربح من تيك توك بشكل مشابه ليوتيوب من عائدات المنصّة فالأمر ليس بهذه البساطة، حيث أنّ تيك توك ما يزال حديث العهد ولا يتيح الربح من عائداته بالنسبة لصانعي المحتوى، ولكن بحسب تصريح الشركة فهي تخطط لتغيير سياستها في هذا الجانب خلال الأشهر القادمة، حيث أعلنت عن تخصيصها لمبلغ 200 مليون دولار لدفعه لصانعي المحتوى الذين يحقّقون الشروط اللازمة لذلك بالطبع.

في الوقت الحالي فإنّ الطريقة المتاحة للربح من تيك توك هي من خلال التبرّعات (Donations)، والتي تكون على شكل عملات افتراضيّة معيّنة خاصّة بالتطبيق يقوم المستخدمون بشرائها من داخله مقابل المال، وبعد ذلك يمكن إهداؤها أو التبرّع بها لأحد المستخدمين أثناء قيامهم ببثّ مباشر حصراً، حيث أنّ ذلك ما يزال غير متاحاً عند رفع فيديو على التطبيق.

بعد حصول المستخدم على العملات من المستخدمين، يستطيع تحويلها إلى ألماسات (Diamonds) بحيث تساوي نصف قيمة العملات، وكلّ ألماسة داخل التطبيق تساوي 5 سنتات، وبالتالي فإنّ كل $1 يساوي 20 ألماسة من تيك توك، ولكنّ الشركة تقوم بأخذ %50 من هذه الأرباح وبالتالي ستحصل على $0.5 من كل 20 ألماسة، وعلى الرغم من ذلك فإنّ القيام ببث مباشر لوقت كافي قد يعود عليك بكثير من الأرباح، حيث أنّ الكثير من المشاهدين يستخدمون هذه الخاصيّة لدعم من يتابعونه.

 الربح من تيك توك

طرق أخرى من أجل الربح من تيك توك بشكل غير مباشر

بعيداً عن التبرّعات من خلال التطبيق هنالك الكثير من الطرق للربح من تيك توك، والتي على الرغم من أنّها قد تتطلّب بعض الجهد الإضافي إلّا أنّ المردود المادّي منها قد يكون أكثر مما تقدّمه التبرّعات في بعض الأحيان:

  • بيع الحسابات: تعتبر من أكثر الطرق شيوعاً على الكثير من المنصّات الأخرى، حيث تعتمد على جذب متابعين لحسابك ومن ثمّ بيعه لمرّة واحدة لمن يرغب بالحصول على قاعدة مستخدمين كبيرة خلال وقت قصير.
  • التعاقد مع شركات وعلامات تجاريّة لترويج منتجاتها: عند حصولك على عدد متابعين كبير، قد تقوم بعض الشركات بالتواصل معك للترويج لمنتجاتها داخل الفيديو مقابل الحصول على المال مباشرةً دون تدخّل تيك توك في ذلك.
  • الترويج لمنتجاتك الخاصّة: في حال كنت تمتلك علامة تجاريّة أو شعار خاصّ بك، تستطيع الترويج لمنتجات كالملابس وبعض الحاجيّات الأخرى بعد طباعة شعارك الخاصّ عليها، بحيث يقوم المتابعون بالتوجّه لشرائها إمّا بسبب أهميّة الشعار أو لدعم المستخدم أحياناً.
  • تقديم خدمات إداريّة واستشاريّة: تستطيع الربح من تيك توك من خلال عرض خدماتك الإداريّة أو الاستشارات لتنظيم حسابات المشاهير أو الشركات على تيك توك، وبذلك ستكون مسؤولاً عمّا يتمّ نشره وعرضه على الحساب بحيث يعكس توجّهات الشركة.

للمزيد من الاخبار

قد يهمك ايضا: اي من ساعات ابل الافضلللمزيد من الاخبار

 الربح من تيك توك

كيف أستطيع الحصول على أموالي من تيك توك؟

تستطيع سحب أموالك من الألماس بعد أن تصبح قيمتها $100 على الأقل، كما أنّ الحدّ الأقصى للسحب اليومي يجب ألّا يتجاوز $1000. عندما يصبح الألماس كافي للتحويل عليك استخدام حساب PayPal حصراً لنقل الأموال إليه، ولكنّ العمليّة ستستغرق حوالي 15 يوماً للانتهاء. بالنسبة لطرق الربح من تيك توك بشكل غير مباشر فإنّ طريقة تبادل الأموال تكون بين الطرفين دون تدخّل تيك توك وبالتالي يمكن اختيار الطريقة الأنسب للاثنين معاً.

ما هو عدد المشاهدات التي تحتاجها من أجل الربح من تيك توك؟

بالنسبة لطريقة الربح من خلال تبرّعات وإهداءات المتابعين فعليك الحصول على 1000 متابع في البداية لتصبح قادراً على استقبال الهدايا منهم، ولكنّ عدد المشاهدات ليس مرتبطاً بشكل مباشر بمقدار ما قد تحصل عليه في الواقع، حيث أنّ ذلك يعتمد بشكل رئيسي على نوعيّة المحتوى والمشاهدين ورغبتهم بالتبرّع والإهداء.

في حال كنت تمتلك الكثير من المتابعين فإنّ ذلك سيساعدك على تحقيق أرباح أكبر من الشركات التي قد تتعاقد معها وتقوم بالترويج لها، ولكن مع كون ذلك يتمّ بدون تدخّل من تيك توك فإنّ مقدار ما قد تحصل عليه يختلف بشكل كبير بحسب الشركة وكيفية الإعلان وعدد متابعيك والمشاهدات التي ستتمكّن من الحصول عليها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram

تعليقات

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

طابعة كوداك

تقييم طابعة كوداك

لعقود طويلة كانت شركة كوداك (Kodak) هي المسيطرة على سوق التصوير الفوتوغرافي حول العالم، حيث

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x